جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة #تستقبل وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA من مكاتبها بغزة والقدس

#استقبلت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة وفد منظمة صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ممثلا بالسيدة / Kristine Blokhus ممثلة لمكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأراضي الفلسطينية ، (MS. Laura Bo MNDEEL ) ( MS. NGRIND) (MR. francois sarramagnan)

والاستاذة / أميرة مهنا و الاستاذة / أماني ابو القمبز من صندوق الأمم المتحدة للسكان مكتب غزة غزة. ، وكان في استقبالهم الأستاذة/ مريم شقوة مديرة شئون المرأة بجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة، الدكتورة / تغريد السنداوي مسؤولة المركز و الاستاذة / عبير السنوار منسقة المشاريع في الجمعية ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 26/5/2021 الساعة الحادية عشر صباحاً

كانت الزيارة #لمركز_صحة_المرأة_جباليا الذي أنشأ بالشراكة مع UNFPA ويعتبر مركز متعدد القطاعات يعمل على حماية وتمكين النساء في اكبر مخيمات اللاجئين بقطاع غزة حيث أطلعت أ. مريم شقورة الوفد على حجم الأضرار الكبير الذي خلفه استهداف مقر المركز ومحيطه مشيرة الى أن الاستهداف المتعمد والغير مبرر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي للمؤسسات الصحية يهدف الى تعطيل الخدمات الصحية وتدهور الحالة الحقوقية للفئات الهشة .

وتخلل الزيارة الاستماع الى مشاهدات حية من الناجيات من العدوان تؤكد همجية المحتل ومخالفته لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد الحفاظ على حقوق المدنيين من العاملين الصحيين والأشخاص ذوى الإعاقة والأطفال والنساء وكبار السن وغيرهم ممن يؤدون واجبهم في الظروف الإنسانية ضمن خدمات الاستجابة الطارئة .

وطالب شقورة بالعمل الفوري من قبل المؤسسات الصحية والانسانية الدولية الى توفير الحماية الكاملة للمرافق والطواقم الصحية والاسعافية وضمان الوصول الآمن للجرحى والمرضى وتمكينهم من الحصول على الرعاية الصحية المناسبة .

محاسبة الاحتلال على جرائمه البشعة ضد المدنيين تقديم الدعم الفوري لتحسين وضع النساء من عاملات بالخطوط الأمامية والناجيات من العدوان والعنف وتعزيز صمودهن ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني

#RCS4GS

#خدمة_راقية_لشعب_يستحقها



أضف تعليقك

* الرجاء كتابة إسمك والبريد الإلكتروني الخاص بك

التعليقات