الشبكة العربيّة لمحو الأمية وتعليم الكبار تُشارك في مؤتمر يوم البيئة العربي بعنوان

معاً للتعافي الأخضر

بحضور المقرر العام أ. / حاتم أبو القرايا شاركت الشبكة العربيّة لمحو الأمية وتعليم الكبار في مؤتمر يوم البيئة العربي بعنوان "معاً للتعافي الأخضر"، والذي نظمته كلية الدراسات العليا والبحوث البيئة - جامعة عين شمس بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة تحت رعاية السيد أ.د / محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

قدَّم الأستاذ / حاتم أبو القرايا مدير عام جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية والمقرر العام للشبكة مداخلة تحدّث فيها عن دور المرأة في التأثير على التغير المناخي ، وكذلك تأثيرها على كافة مناحي الحياة.

وطرح أبو القرايا خلال مداخلته العديد من التساؤلات أهمها: ماذا نتوقع من المرأة التي لم تحصل على قسط كافٍ من التعليم وتعيش في مناطق هشة وتعيش حياة صعبة؟.

كما تحدّث عن تأثير التغير المناخي على المرأة وربطه بزيادة معدلات العنف. وخلال المؤتمر، تم تكريم الشبكة العربيّة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وجمعية حواء المستقبل، واتحاد قيادات المرأة العربيّة من قبل أ.د./ نهي دنيا عميد كلية الدراسات العليا جامعة عين شمس .

كما قامت الشبكة العربيّة والاتحاد بتكريم أ.د / نهي دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئة ، حيث قام بالتكريم الإدارة التنفيذية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار ممثلةً في المقرر العام وأعضاء المجلس التنفيذي للشبكة.

وعلى هامش المؤتمر، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشبكة وجامعة عين شمس كلية الدراسات العليا والبحوث البيئة .

في الصورة من اليمين لليسار د.نها دنيا عميد كليه الدراسات العليا جامعة عين شمس حاتم ابوالقرايا مديرعام جمعية عبدالشافي و مقرر عام الشبكة العربية د. اقبال السملوطي امين عام الشبكة

#خدمة_راقية_لشعب_يستحقها



أضف تعليقك

* الرجاء كتابة إسمك والبريد الإلكتروني الخاص بك

التعليقات