ميزانية جمعية الهلال
أطباء جمعية الهلال
أنظمة وقوانين
الهيكليـة

جمعيه أهليه ، غير حكوميه ، مستقلة وذات طابع ديمقراطي وتنموي واغاثي ، غير هادفة للربح . تستهدف المساهمة في تحسين الأوضاع الصحية والثقافية والتعليمية والانسانيه للمواطنين في قطاع غزة . تاريخ ومبررات النشوء : لأهمية وضرورة وجود مؤسسات تتصدى للحاجات الحياتية التي نتجت عن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في حزيران 1967م، بادرت مجموعة من إحدى عشرة ... المزيد

شكر و عرفان
إلى كل من ساهم في تمكين الجمعيه من الاستمرار في تقديم وتطوير خدماتها الصحيه والثقافيه والتعليميه والانسانيه إلى عشرات الآلاف من المرضى والأيتام والأسر الفقيره وإلى آلاف طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس وإلى مئات الأميين الذين حرمتهم الظروف وخصوصاً النساء منهم الحصول على حق التعلم والتعليم . إلى كل من ساهم في صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وفي كافة أماكن تواجده خصوصاً في هذه الظروف العصيبه التي يمر بها . إلى كل هؤلاء الأوفياء ننحني إجلالاً واكباراً ونتوجه بالشكر والتقدير والعرفان إلى كل ما يقدمونه لأجل مساندة الجمعيه وتمكينها من القيام بواجباتها . ونخص بالذكر المؤسسات العربيه والدوليه والفلسطينيه وبعض الشخصيات الذين لم يبخلوا بأموالهم من أجل رسم بسمه على شفاه يتيم أو مريض وساهم في تقديم العون والمساعده له . وهم التاليه أسماؤهم /
نتقدم بالشكر و العرفان لكل من ..
ألبوم الصور

ندوة حول اصالة التراث الفلسطيني

ندوة حول اصالة التراث الفلسطيني

    عقدت  اللجنة الثقافية في جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة ندوة بعنوان " أصالتنا في تراثنا الفلسطيني  يوم الخميس 12/3/2015 الساعة 11 صباحاً في  قاعة المؤتمرات في الجمعية  .

     تحدث الشيخ محمود سالم ثابت رجل الإصلاح عن دور العرف العشائري في تحقيق السلم العشائري وأشار إلى أن تعريف العشائرية لا يقتصر على البادية فقط ، ولكنه يشمل تركيبة اجتماعية للمجتمع كله وحدد مفهوم الأعراف والتقاليد . وأنها تسود في وقت غياب القانون والدولة وأكد على خصوصية المجتمع الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال ، حيث كان العرف العشائري عنواناً للوطنية .

وأسهم العرف العشائري في قضايا وطنية عديدة أبرزها : إطلاق سراح آلان جونسون في غزة ، وأسهم أيضا في إعداد ورقة المصالحة التي عقدت بين فتح وحماس برعاية مصرية .

ووضح مبدأ رئيسياً في قوله لا يجب أن يتخذ المصلحون من الإصلاح وسيلة للارتزاق .

     وطرق الأستاذ أحمد الإفرنجي المختص في التراث البدوي مناسبة اليوم العالمي للمرأة موضوع المرأة البدوية ودورها في تربية الأبناء وإكرام الضيف والإسهام في انجاز الأعمال اليومية ، وعرف المصطلحات البدوية ومكونات الخيمة البدوية مشيراً إلى إحصائية عدد سكان فلسطين خلال 60 عاماً .